المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرود في المنتديات 00نقاش


سعيد سداح / العقيد
02-07-2009, 03:57 PM
http://www.dohamath.com/vb/images/icons/hewar.gif الردود في المنتديات..نقاش
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في عصر التقدم في جميع الوسائل الإعلامية والتقنية، نجد الشبكة العنكبوتية تحتل جزءاً كبيراً من التقدم في المجالين الإعلامي والتقني.
ومن علامات هذا التقدم هو هذه المنتديات التي تتيح للجميع فرصة النزول لساحة الحوار والنقاش، والسؤال الذي يطرح هنا هل فعلا حققنا الهدف من هذه المنتديات؟؟
إن من يتأمل غالبية الردود في شتى المنتديات يجد أن أكثرها لا يتعدى السطرين أو الثلاثة أسطر، وكل هذه الردود تحمل فكرة واحدة وهي الشكر والشكر فقط!!
فهل أصبحنا في هذا الزمن لا نملك أقلاماً تجيد النقد والبحث وابداء الرأي؟؟ وأن القلم العربي أصبح قلماً مادحاً شاكراً ليس إلا؟؟
لم لاتكون الردود تعبيراً عن وجهات النظر المختلفة؟ فقد يضع الكاتب موضوعاً ينظر له هو من زاوية معينة وأنا أنظر له من زاوية أخرى، فما الذي يمنعني من توضيح نظرتي لهذا الموضوع أو ذاك لتعم الفائدة؟؟
ولم تفتقد الردود للثقافة؟؟
لم لا اقرأ الموضوع هنا وأبحث عنه بين طيات الكتب مكونة فكرة كبيرة وشاملة للموضوع ثم آتي واكتب رداً توسيعياً للموضوع الذي قرأته؟؟
أنا لا ألغي جانب الشكر في الردود لأن الشكر أمر واجب، فهذا الذي وضع لنا فكرة في هذا المجال أو ذاك يستحق الشكر لأنه بذل مجهوداً لايصالها إلينا، ولكن أريد أكثر من الشكر وفي اعتقادي أننا جميعاً نسعد بالرد الذي يغذي افكارنا ويثريها.

فهل تجدون أن الردود في هذا المنتدى وفي غيره هي بذاك المستوى الذي يمكننا من تحقيق الهدف المنشود من تشييد المنتديات؟؟
وبالرغم أنني لست من الذين يعلقون على بعض المواضيع ولكن سأسعى جاهداً للتعليق على الموضوع إذا أحتاج الأمر
بانتظار وجهات النظر المختلفه

عبدالعزيز
03-07-2009, 01:53 PM
الثقافة قليل في عصرنا وقليل من هو يقرا ويطبيق

او يتعلم كلمه او كلمتين من احد الكتب

فإن قلت الردود او قلت الاسطر فهذا من قلة الثقافه