المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استبعاد المريخي وصفوق من "شاعر المليون" وضعف القصائد يلغي جولة الرياض


مازن الشهراني
03-10-2009, 12:19 PM
استبعاد المريخي وصفوق من "شاعر المليون" وضعف القصائد يلغي جولة الرياض http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3291/p32-01.jpg
جانب من منافسات "شاعر المليون" في العام الماضي الرياض: فارس النواف
استبعدت إدارة برنامج "شاعر المليون" في موسمه الرابع عضوين من لجنة التحكيم ليصبح عدد أعضائها ثلاثة. وجاء استبعاد كل من تركي المريخي وبدر الصفوق من اللجنة في إطار سعي الإدارة لاختصار الوقت وإتاحة فرصة أكبر للشعراء من خلال المقابلات أو البث المباشر لحلقات المسابقة, حسب ما أكده القائمون على البرنامج.
وانطلقت أمس أولى الجولات التحضيرية لمسابقة "شاعر المليون" في نسخته الرابعة من أبو ظبي لمقابلة الشعراء المتقدمين للمشاركة، وتشمل محطات لجنة التحكيم للموسم الرابع إضافة إلى أبو ظبي كلاً من: (الكويت، وجدة، والعاصمة الأردنية عمان"، واستبعدت لجنة التحكيم محطة الرياض من جولات الموسم الرابع.
وعلمت "الوطن" من مصدر مقرب من لجنة التحكيم عن سبب استبعاد محطة الرياض للموسم الرابع من جولات اللجنة والذي عزته من خلال التجارب للمواسم الماضية إلى الإرباك الذي يتسبب به أكثر المتقدمين للمشاركة في البرنامج إذ يسعى أغلب الشباب المتقدمين للحصول على فرصة الظهور التلفزيوني دون إقناع اللجنة بالهدف الذي تنشده لإبراز القيمة الحقيقية للشعر وإفساح المجال للشعراء الأكفاء، بالإضافة إلى استهلاك المتقدمين لوقت طويل على مشاركات لا ترقى إلى المستوى المطلوب حسب تقييم اللجنة من خلال تجربة السنوات الثلاث السابقة.
وبدأت أمس لجنة التحكيم بمقابلة الشعراء المتقدمين للمشاركة في البرنامج من المحطة الأولى في أبوظبي وتستمر لمدة خمسة أيام إلى 5 أكتوبر، وستكون المحطة الثانية من دولة الكويت خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر، والمحطة الثالثة في المملكة العربية السعودية في مدينة جدة خلال الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر، أما المحطة الأخيرة فستكون في العاصمة الأردنية عمان من 28 إلى 30 أكتوبر.
وأكد العميمي أن شروط الاشتراك في مسابقة شاعر المليون تتضمّن ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة ولا يتجاوز 45 سنة، وألا تتعدى القصيدة 20 بيتاً، مضيفاً أنه على الشعراء الراغبين بالمشاركة إرسال قصائدهم ومشاركاتهم عن طريق موقع البرنامج على الإنترنت.

أنين الصمت
03-10-2009, 08:45 PM
تسلم يداااااااااااااااااااااك