المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 12 قتيلا و31 جريحا في هجوم بقاعدة أمريكية


كرمبو المفتش
06-11-2009, 01:05 PM
12 قتيلا و31 جريحا في هجوم بقاعدة أمريكية
وكالات - إسلام أون لاين.نت
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?blobcol=urldata&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobtable=MungoBlobs&blobwhere=1257404402690&ssbinary=true الهجوم نفذه ضابط أمريكيلقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 31 في هجوم شهدته مساء الخميس 5-11-2009 قاعدة تابعة للجيش الأمريكي في ولاية تكساس حين فتح ضابط أمريكي يدعى نضال مالك حسن النار بشكل عشوائي على الجنود، بحسب قائد القاعدة.
ولم تعرف بعد دوافع الهجوم الذي وقع في قاعدة فورد هود التي تعد أكبر قاعدة للجيش الأمريكي في العالم، وتستقبل عددا من الجنود الذين يعانون من الضغط النفسي إثر خدمتهم في العراق وأفغانستان، غير أن أحد أقارب نضال حسن ذكر أنه كان يتعرض لمضايقات في الجيش بسبب أصوله الشرق أوسطية.
وبادرت منظمات إسلامية أمريكية إلى إدانة الهجوم، داعية في الوقت نفسه إلى عدم الربط بين هذا العمل الإرهابي وأي ديانة أو عرق على خلفية الهوية الشرق الأوسطية لمنفذ الهجوم، كما طالبت بتوفير حماية عاجلة للمساجد في الولايات المتحدة؛ خشية تعرضها لهجمات.
شاهد:

مزيدا من الصور (java******:openNewWindow('http://www.islamonline.net/Arabic/alhdth/2009/11/06/index00.shtml','alhdth','height=555,width=659,top= 0,left=0,toolbar=no,scrollbars=no')) http://www.islamonline.net/Arabic/images/flash.gif
وصرح الجنرال بوب كون قائد القاعدة أن الميجور نضال مالك حسن الذي أطلق الرصاص عشوائيا في القاعدة لا يزال على قيد الحياة، وأوضح أن مطلق الرصاص تصرف بمفرده ونقل إلى المستشفى و"حالته مستقرة" خلافا للمعلومات الأولية التي تحدثت عن مقتله. واستهدف الهجوم مركزا لإعداد الجنود يستعدون فيه لنشرهم في مناطق القتال، بحسب المصدر نفسه.
غير أن شبكة "إن بي سي" نقلت عن جون كارتر عضو الكونجرس الأمريكي عن تكساس أن إطلاق النار وقع أثناء حفل تخريج داخل القاعدة التي توجد بها وحدات تضم جنودا عائدين من العراق.
طبيب نفسي
وقالت شبكة "سي إن إن" إن منفذ الهجوم هو ضابط برتبة ميجور في الجيش الأمريكي يدعى نضال مالك حسن ويعمل طبيبا نفسيا في القوات المسلحة. كما نقلت "سي إن إن" عن حاكم تكساس أن نضال مالك حسن يبلغ من العمر 39 أو 40 عاما وأنه استخدم مسدسين في الهجوم.
وقال نادر حسن، أحد أقارب نضال مالك حسن، إنه كان يتعرض للمضايقة في الجيش بسبب أصوله الشرق أوسطية. وأضاف نادر حسن لشبكة فوكس نيوز: "كان يتعرض للمضايقة من زملائه في الجيش"، بسبب "أصوله الشرق أوسطية".
وأشار إلى أنه "عين محاميا عسكريا لمحاولة إيجاد حل للمشكلة، وكان مستعدا لأن يدفع للدولة حتى يتمكن من الاستقالة من الجيش، لكنه كان قد عرف لتوه أنه سيرسل إلى إحدى ساحات القتال، ولم يكن يرغب في ذلك".
وأوضح نادر حسن أن قريبه لم يكن يميل للعنف وولد ونشأ في الولايات المتحدة وأنهى دروسه في جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا.
وعقب الهجوم قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن إدارته تعمل مع وزارة الدفاع ومكتب التحقيقات الفيدرالية لكشف ملابسات الحادث. وطلب من مواطنيه الدعاء للجنود الأمريكيين قائلا: "إنهم الأشخاص الذين ضحوا بحياتهم لحياتنا"، و"من المروع أن يتعرض الجنود لهجوم داخل قاعدتهم العسكرية".