المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو الامتحان التوجيهي


الكائن الليلي
08-06-2009, 10:40 PM
التقدم لإمتحان الثانوية العامة
ما هو امتحان التوجيهي؟
امتحان التوجيهي هو امتحان تقدمه وزارة التربية و التعليم سنويا. يأخذ الامتحان بعد أن يكمل الطالب دراسته الإعدادية و سنتين من الدراسة الثانوية. منهاج الدراسة الثانوية محدد من خلال ما تقدمه وزارة التربية و التعليم.
الامتحان هو مقياس موحَد لقياس كفاءة المملكة التعليمية.
للنجاح باختبار التوجيهي يجب أن يحصل الطالب على ما يزيد عن 50% بكل مادة يمتحن بها. عند النجاح يحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة. و هي الشهادة الأولى التي يحصل عليها الطالب في مسيرته الدراسية.

تحياااااااااااااتي ...................... الكائن الليلي

الصاروخ
25-01-2010, 04:15 PM
معلومة قيمه والله يرحم أيام زمان يوم التوجيهي تدخل بها أمتن كليه عسكريه
مشكور يالكاين الليلي ****

أبو ديما
28-01-2010, 11:58 AM
الكــــــــــائن الليلي مشكور على الطرح للموضوع،
بلا شك أن أن الدراسة سابقا كانت صعبة والمقررات كبيرة حتى إن من يخفق في مادة في الفصل الأول في المرحلة الثانوية مثلا ولم يستطع أن يحصل على نصف الدرجة ،ودرجته في الفصل الثاني في نفس المادة جيدة، فإنة لايغنيه ويحمل الكتاب والمقرر كاملا في الدور الثاني، غير أن الأسئلة في الفصل الثاني تأتي من الوزارة والدرجات بالقطارة من المعلم ولا يأخذ الواحد إلا حقه، وحتى المرحلة المتوسطة(الكفاءة )سابقا في الفصل الثاني أسئلتها من الوزارة، بس فعلا الفرص زمان في الوظائف متوفرة، والله يعين طلاب هذا الزمان.

عبدالله بن مفرح
02-02-2010, 06:50 PM
أهوووووه كانت تعقد لجان في كل مدينه لإمتحان الشهادة الإبتدائيه وقبلها كان الطالب يتخرج من الإبتدائيه معلم على طول ومنهم جدك أخذ الإبتدائي وصار معلم في السنة التي تليهامباشرة لكن كان التعليم ياما كان في أيام زمان
الله يرحم زمان أول على قولة أهل مكه ،،،