المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المقدم فيصل بن خلف بن هذال ينتقد حبيب الحبيب


عبدالله بن مفرح
26-07-2012, 05:57 AM
http://burnews.com/images/subs/se.gif الأخبار (http://burnews.com/news-action-listnews.htm)
http://www.burnews.com/images/subs/e.gifhttp://www.burnews.com/images/subs/se1.gif محليات (http://burnews.com/news-action-listnewsm-id-1.htm)
http://www.burnews.com/images/subs/e.gifhttp://www.burnews.com/images/subs/se2.gif رد عليه بقصيدة .... فيصل بن خلف بن هذال: حبيب الحبيب أساء لوالدي ولـ«مهرجان الجنادرية»... (فيديو )


http://burnews.com/*******s/newsm/41050.jpg


09-06-1433 05:48 AM
عاجل - ( متابعات )
«من حق أي شخص أن يقلّد والدي، لكن لا يحق له الاستهزاء بالمنبر الذي يظهر فيه»، بهذه العبارة شنّ فيصل بن خلف بن هذال هجوماً على الممثل حبيب الحبيب، الذي ظهر قبل يومين في مسلسل «واي فاي» على قناة «إم بي سي»، يقلد الشاعر خلف بن هذال.
وقال فيصل بن خلف : «والدي شخصية معروفة على مستوى الخليج، من خلال قصائده الوطنية، التي يلقيها أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية»، وكذلك في المناسبات الوطنية، فمن حق أي ممثل أن يقلده في طريقة أدائه القصائد، لكن لا تصل إلى حد الاستهزاء بأشعاره والمنبر الذي يظهر فيه».

وأضاف: «الحبيب بظهوره في مسلسل «واي فاي» يقلد خلف بن هذال أساء للشعر عموماً، وللمنبر الذي احتضن والدي طوال 25 عاماً، من خلال إلقائه جملاً لا تصنف شعراً، وكذلك البدلة العسكرية التي كان يرتديها لا تتناسب مع الزي الرسمي للحرس الوطني، إضافة إلى استهزائه بالجمهور الحاضرين أمامه، وكأنه ينتقد حضور افتتاح مهرجان الجنادرية»، لافتاً إلى أن الممثل الحبيب لم يوفق في تقليد والده، حتى لو ارتدى شماغاً وألقى شعراً، «لأن خلف بن هذال يُعرف بجزالة قصائده، وأدائه الحماسي».

ولم يكتف نجل الشاعر خلف بن هذال بانتقاد الحبيب، بل كتب فيه قصيدة هجائية ونشرها عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وانتقد فيها مسلسل «واي فاي»، بعد إساءته للشعر ولمهرجان «الجنادرية».

وهاجم عدد من الشعراء السعوديين عبر صفحاتهم في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بحسب الحياة الممثل حبيب الحبيب، لتقليده شاعر الوطن خلف بن هذال، والاستهزاء بالشعر الشعبي، والمنابر الشعرية في المملكة، إذ أكدوا أن الحبيب لم يلق نصوصاً شعرية صحيحة، بل استخدم جملاً مسيئة للشعر، وظهر على الشاشة مهرجاً.

المقدم فيصل بن خلف بن هذال يرد على الممثل حبيب الحبيب الذي مثل مقطع في خلف بن هذال..

يوم كل برمضان اقبل يبارك
وكل مسلم يطلب المولى يعينه

في فطور الصايم القايم يشارك
وفي الصلاة مع الدعاء يرفع يدينه

هيضوا شعري عديمين المدارك
تربيت نسوان وحثاله مهينه

حرفوا شعر البطوله والمعارك
وجمعوا بين الضعيفه والسمينه

دام ابو هذال للدنيا يعارك
للكرم يندى وتندى به يمينه

انت ابوي اللي على العليا مسارك
دون دارك ما تغاليت الثمينه

مرخص(ن) حالك ومالك دون جارك
للكويت اللي بقت عذراء حصينه

رايتك بيضاء ومحفوظ(ن) وقارك
يعقب الثرثار مايقدر يهينه

والجبل شامخ فخر والثور بارك
وكل مخطي بالخطا فعله يدينه

والحبيب وشلته تقعد يسارك
ماذكر عبد(ن) كمل عقله ودينه

بط بطت بطة حبيب و راح تارك
صفحة سوداء لها وسم بجبينه

ياحرس تكرم بدالك مع شعارك
عن تطاول تافه(ن) فعله يشينه