المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقالة خاشوقجي ( جريدة الوطن )


المهندس ماجد
21-06-2009, 11:09 PM
الطائف : الوئام : فيصل الأحمد :
أكد الأمير خالد بن طلال بان ما قام به الأمير نايف هو الأمر الذي كان يجب وأن يحدث منذ فترة طويلة حيث انه وجه الآن ضربة مؤلمة قصمت ظهر هذه الصحيفة التي تعادي بلادنا وتعادي توجهنا وولاة أمورنا وتسعي لنشر الثقافات المعادية لنا.
وقال في اتصال هاتفي مع قناة المجد الفضائية أن العديد من المقالات والموضوعات الخليعة ظهرت في الصحيفة في غضون الفترة الماضية وتناولت قصصا كثيرة للمراهقين وغيرهم من ذوي الميول الشاذة المنادين بحرية منح الشباب والفتيات مطلق الحرية وتقبل التحول الجنسي وبناء العلاقات الغير شرعية وغيرها من المواضيع الكثيرة التي تكتب في صفحات هذه الصحيفة كل يوم بطريقة غريبة.
وأكد الأمير خالد خلال الاتصال بأن ما حدث من أحد صحفيي الوطن بمؤتمر الهيئة الأخير الذي ضم الأمير نايف إلى جانب رئيس تحرير الصحيفة المذكورة هو أمر لا يمكن السكوت عليه حيث أن هذا الرجل كان يتكلم بطريقة غير مؤدبة وغير لائقة وكان من ضمن الجالسين ولم يقاطعه الأمير عندها بل سمح له بالحديث ولكن في نهاية الأمر عرف الامير نايف من هو الصحفي ومن هي الجريدة حيث كان الصحفي من المترصدين لمؤتمر الهيئة وممن حاول تعكير الحفل وبعد المؤتمر رد عليه الأمير نايف .
وأوضح أن هذه الصحيفة وقناة (LBC) صاروا من الأحزاب المعارضة للدولة وان هناك محاولات بذلت من جانب جمال خاشقجي رئيس تحرير الوطن لتهديئة الوضع وبذل محاولات لمنع ظهور تصريح الأمير نايف في وسائل الإعلام ولكن سموه رفض وأصر على ظهور التصريح كاملاً .وأكد الامير خالد بن طلال أن ولاة الأمر لا يقبلون بأي مفاوضات في ما يتخذون من قرارات حيث تم بحمد الله وتوفيقه رفع الأمر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين لإصدار توجهات بشان جريدة الوطن وقناة إل بي سي لأن توجههما غير مقبول , ونؤكد للجميع أن الدولة لازالت بخير .
الجدير بالذكر أن صحيفة الوطن هي الصحيفة التي لم تتطرق لتصريح سمو الأمير نايف , حيث تم حذف الجزئية التي أنتقد فيها سموه الصحيفة .
وكانت أنباء راجت بين الإعلاميين مساء البارحة تؤكد أن خاشقجي تم إقالته من رئاسة تحرير صحيفة الوطن و وهو الخبر الذي إنفردت به الوئام , وحاولنا الإتصال به للتأكد من صحة الخبر ولكن جواله كان مغلقاً لتواجده في إحدى الدول الأوربية .
المصدر
http://www.alweeam.com/news/news-action-show-id-10912.htm
واستمع للمقطع صوت وصورة
http://www.mashahd.net/view_video.ph...ic&category=mr (http://www.mashahd.net/view_video.php?viewkey=961a312e5bd9b1b714a2&page=1&viewtype=basic&category=mr)



,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, الى هنا الخبر




ما اريد التعريج عليه .. تمت اقالة الخاشوقجي قبل اربع سنوات وع حد علمي انه رجع بواسطة صاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل .. ياهل ترى هالمرة من بيرجعه !!

وكذلك من يظن ان جريدة الوطن بعيدة عن السلطة وتنشر مالا ترغبه السلطة فهو بعيد عن الواقع .. ذهب بوق الخاشوقجي وسيأتي بعده بوق اخر ...

قلم محايد
22-06-2009, 12:00 AM
بيض الله وجه الأسد نايف بن عبدالعزيز

والعقبى لمجموعة mbc لازم يتم تنظيفها

مازن الشهراني
22-06-2009, 01:22 AM
بيض الله وجه الأمير نايف .. أشهد لله إنه يقول ويتكلم من رجاحه عقل وحب للدين قبل الوطن ..

ليست صحيفة الوطن فقط ولاغيرها من أي مؤسسه أخرى التي لها توجهات سيئه ..

بعض الصحفيين يريدون تشويه الدين واستغلال مكانهم بحجة أنهم لهم إطلاق حرية الرأي .. طيب والعالم اللي يسمع بالدين ويكتشفون مع مرور الأيام بأن هناك من يسئ لهذا الدين من ابنائه ..

صحيفة الوطن صحيفه فيها توجهات وكتاب رائعين ولكن يخالطها بعض ممن أسميهم بالمفسدين بهذه التوجهات الساقطه وحرصهم على غرسها في عقول الناس ..

شاكر لك موضوعك

عبدالله بن مفرح
22-06-2009, 10:57 AM
لاثنين 29 جمادى الآخرة 1430 ـ 22 يونيو 2009 العدد 3188 ـ السنة التاسعة
http://www.alwatan.com.sa/news/images/issueinfo_right.gif http://www.alwatan.com.sa/news/images/jamal1.jpg
جمال أحمد خاشقجي (editor@alwatan.com.sa)
رئيس التحرير


الرجل لا زال رئيساً للتحرير وموضوع الإقاله ليس صحيحاً على هذا الأساس

عبدالله بن مفرح
22-06-2009, 11:23 AM
http://www.wakad.net/styles/default/images/arroww2.gifخاشقجى .. يطلب من مفتي السعودية ومصر الذهاب للسيستاني والأخد بيده
http://www.wakad.net/newsm/2312.jpgتضاربت التقارير الإخبارية على مدار اليومين الماضيين
حول إقالة خاشقجي من صحيفة الوطن على خلفية
انتقادات لاذعة وجهها الأمير نايف بن عبد العزيز للصحيفة.

وتزايدت الشائعة بقوة بعد نشر وكالة الأنباء الفرنسية تأكيد الخبر على لسان الكاتب بصفحة الرأي في ذات الصحيفة خالد الغنامي، والذي عزى الإقالة إلى غضب الأمير نايف من الوطن بسبب سؤال حول تسلط هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على المجتمع.

قال صحفيون سعوديون ان رئيس تحرير صحيفة الوطن جمال خاشقجي اقيل من منصبه بسبب مقال انتقد فيه هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وثناؤه على مواقف المرجع الديني آية الله السيد السيستاني في العراق.

وكان خاشقجي كتب مقالا اثار استغراب‎‎ التيار المحافظ وطرح‎‎ افكاره‎‎ في مقاله هذا بكل‎ شجاعة‎‎‎ وبرهن‎‎ بان المرجع آية الله السيستاني ورغم‎‎ كل ‎ الجرائم على حد وصفه‎ اقترفت ‎‎ تحت يافطة‎ الاسلام ‎ والسنة في ‎ العراق، وقف ‎ بوجه عمليات ‎الاخذ بالثار من ‎ قبل ‎‎ الشيعة ‎ ليحول دون ‎‎غوص‎ العراق‎ في‎ بركة ‎ من الدماء.

وتساءل‎‎ هذا المحلل قائلا بحسب قناة العالم الفضائية: لو كان آية ‎‎ الله السيستاني ‎ يفتي‎ بقتل‎ السنة فما كان‎‎‎ يحدث؟! اليس‎ بامكان شخص‎ من الشيعة‎‎‎ تفجير سيارة مفخخة امام‎ مسجد للسنة‎‎ في‎ يوم‎ الجمعة ويقتل‎ بعض‎ الاشخاص؟ هل‎ بامكاننا ان نتصور نجاحا لهذه المجازر التي ‎‎تطال ‎العراقيين ‎على ايدي ‎هؤلاء المتشددين؟!.

واضاف الخاشقجي كاتب المقال: ان‎ الشخص‎ الوحيد الذي ‎بعث الهدوء في صفوف‎ الشيعة هو آية‎‎ الله السيد السيستاني، ولذلك ‎ الا يجدر بان‎ يتوجه‎‎ شيخ ‎ الازهر ومفتي الديار العربية السعودية ‎والشيخ‎ القرضاوي والاخرون الى ‎النجف ‎‎الاشرف للشد على يده ومباركة جهود‎ سماحته؟.

وجاء في‎ جانب‎ اخر من‎‎ المقال:‎ ان الكاتب‎ الاميركي‎ الشهير(توماس‎ فريدمن) اعلن‎‎ قبل‎ عدة‎‎‎ اسابيع‎ ان آية الله السيد السيستاني‎ جدير باحراز جائزة‎ نوبل‎ للسلام،‎ مستدلا في‎ هذا المجال بانه‎ اضطلع ‎بدور هام ‎ واساس‎‎ في اجراء اول ‎انتخابات ‎حرة في العراق،‎ كما كان ‎متيقظا امام ‎ المؤامرات الرامية لتاجيل ‎الانتخابات في ‎ هذا البلد.

واضاف‎ خاشقجي : انني لا ارحب ‎ باقتراح‎ (فريدمن) فحسب ‎ بل‎ سارشح المرجع‎ السيستاني‎ لاحراز جائزة‎ (الدعوة للتضامن‎ الاسلامي) التي خصصها الملك‎ فيصل‎ لمن‎ يخدم‎‎ الاسلام.

وتابع‎ قائلا: ان‎ الادلة‎ التي‎ طرحتها انا لجدارة‎‎‎ آية الله السيستاني‎ تختلف‎ عن‎ الاسباب‎ التي‎ قدمها (فريدمن) والاخرون واعتقد ان‎‎ ادلتي‎‎ هي الاهم، انه‎ بذل ‎جهودا واسعة ‎ للحيلولة دون اشعال فتيل الحرب بين‎ الشيعة والسنة في العراق، ‎ كما انه دعا الشيعة الى التعاطي مع السلفيين‎ والسنة انطلاقا من ‎المنطق ‎والعقل‎ والصبر.


غير أن الغنامي أكد اليوم في تصريحات صحفية أن حديثه عن الإقالة نقل كذبا على لسانه، واعتبر في بيان مكتوب أن "الخبر كذب ومختلق جملة وتفصيلا وليس بمسئول عنه".

يشار إلى أنه سبق وأن أقيل خاشقجي من منصبه عام 2004 بعد 52 يوما من شغله للمنصب إثر اتهامات للصحيفة باستهداف المؤسسة الدينية، وانتقادها لأحد كبار العلماء، إلا أنه عاد إليها مرة ثانية في أبريل 2007.

عمل خاشقجي في بداية مسيرته الصحفية مراسلا لجريدة "سعودي جازيت"، ثم مراسلا لعدد من الصحف العربية اليومية والأسبوعية في الفترة من 1987 إلى 1990، وبعد تغطيته أحداثا في أفغانستان والجزائر والكويت والسودان والشرق الأوسط من عام 1991 حتى عام 1999، ثم عُين في منصب نائب رئيس تحرير صحيفة "آراب نيوز" من 1999 إلى 2003، ثم تولى منصب رئيس تحرير يومية "الوطن" عام 2004.

كما عمل منذ عام 2004 مستشارا إعلاميّا للسفير السعودي الأمير تركي الفيصل في لندن، ومن ثم في واشنطن، إلى أن قدم الأخير استقالته.

خاشقجي من أوائل الصحفيين العرب الذين غطوا الاجتياح السوفيتي لأفغانستان عن كثب؛ إذ كان مقربا من القادة الأفغان أمثال قلب الدين حكمتيار، والبروفيسور عبد الرسول سياف، والرئيس السابق برهان الدين رباني، والقائد أحمد شاه مسعود.

قال خاشقجي في تصريح انفردت به صحيفة الحياة اللندنية اليوم الأحد: "أستغرب من هؤلاء الذين لا يتورعون عن إطلاق الإشاعات وتمريرها إلى الآخرين وكأنهم يريدون أن يحققوا أهدافا لأنفسهم أو يهدفون من ورائها إلى شيء".

دعا خاشقجي المتواجد حاليا في روما حيث يقضي إجازته السنوية، أصحاب بعض المواقع الإلكترونية إلى التحلي بالأخلاق المهنية والحرفية الصحفية، والتحقق من صحة أخبارهم قبل نقلها وإشاعة أخبار كاذبة.

وفي نفس السياق أفردت صحيفة الوطن في أولى صفحات عددها اليوم، مقالا لرئيس تحريرها جمال خاشقجي، بعنوان: "سمو النائب الثاني والوطن"؛ حيث استعرض في المقال مناقب ومآثر الأمير نايف بن عبد العزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي ووزير الداخلية.

كما وصف رئيس التحرير في مقالته الأمير نايف، بأنه رجل الدولة، ورجل الأمن الاستقرار، وأنه يعتبر شريكا كاملا مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في التنمية والاقتصاد والإصلاح والتعليم والعلاقات الخارجية، والنهضة الكاملة التي تعيشها المملكة.



اقرأ المقال كاملا هنا (http://wakad.net/articles.php?action=show&id=652)

تاريخ النشر 21/06/2009


t © 2008 www.wakad.net (http://www.wakad.net)


التعليق أن الغنامي اكد تكذيب الخبر المنقول عنه ... إذا فهناك من يصدر أخباراً كاذبه كما حصل في ديوانيتنا قبل عدة ايام ! ! !

المهندس ماجد
23-06-2009, 09:35 PM
بيض الله وجه الأسد نايف بن عبدالعزيز

والعقبى لمجموعة mbc لازم يتم تنظيفها


طلع الخبر ما عندك احد :D




بيض الله وجه الأمير نايف .. أشهد لله إنه يقول ويتكلم من رجاحه عقل وحب للدين قبل الوطن ..

ليست صحيفة الوطن فقط ولاغيرها من أي مؤسسه أخرى التي لها توجهات سيئه ..

بعض الصحفيين يريدون تشويه الدين واستغلال مكانهم بحجة أنهم لهم إطلاق حرية الرأي .. طيب والعالم اللي يسمع بالدين ويكتشفون مع مرور الأيام بأن هناك من يسئ لهذا الدين من ابنائه ..

صحيفة الوطن صحيفه فيها توجهات وكتاب رائعين ولكن يخالطها بعض ممن أسميهم بالمفسدين بهذه التوجهات الساقطه وحرصهم على غرسها في عقول الناس ..

شاكر لك موضوعك

اوجزت ياذيب هناك توجهات واقلام متلألة وتوجهات ساقطة .. خذ ما تحب وتقبل واترك مالا تقبل ...


لاثنين 29 جمادى الآخرة 1430 ـ 22 يونيو 2009 العدد 3188 ـ السنة التاسعة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/issueinfo_right.gif http://www.alwatan.com.sa/news/images/jamal1.jpg
جمال أحمد خاشقجي (editor@alwatan.com.sa)
رئيس التحرير



الرجل لا زال رئيساً للتحرير وموضوع الإقاله ليس صحيحاً على هذا الأساس



اذا مازال والخبر شائعة ... شكرا على التحقق ابو خالد :D

قلم محايد
23-06-2009, 11:13 PM
ياأخي هذا الرجل وأمثاله لا يهمهم الوطن لأنه لايربطهم به إلا البطاقه التي حصل عليها مؤخراً وتحركهم المصالح الشخصيه ومن يدفع أكثر كما أن لهم مذاهب تختلف عن أهل هذا البلد ويحاولون أن تعمم والعلاقة بالغرب عندهم أكبر أمنيه ومستعدين الدوس على أي شيء مقابل ثناء من جريده غربيه أو الحضوه لدى موظفي البيت الأبيض ..
لا تخافون إن لم يتم إقالته اليوم فغداً ولا تنسون إن الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني (حالياً الرجل الثاني بالدوله) ولم يتكلم عن صحيفة الوطن من فراغ بل كان يعني كل حرف من كلامه وهو من النوع الذي إن صرح نرى أثر التصريح ولو بعد حين وجرأتهم بحذف المقطع الخاص بالوطن من تصريحه لن يمر مرور الكرام والأيام القادمه ستثبت ذلك ...

عبدالرحمن بن دربي
24-06-2009, 01:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحه استغرب في شخص مايسمى جمال خاشقجي الذ ي لديه وليس عندي ادني شك انفصام في الشخصيه والله اعلم
كيف بهذا الرجل بعد مناصرته لابن لادن سنين في افغانستان ( هذا الكلام من لسانه )
وهو الان يريد من المفتي العام يأخذ بيد السيستاني الرافضي نعم من له اعتراض في قبح السيستاني ونهجه الرافضي المتسلط على رقاب السنه في العراق
اقول للخاشقجي ومنهم على شاكلته هل رأيت السيستاني بصور حديثه سواء في التلفزيون وغيره هذا الرجل بأعتراف قومه من اهل العراق ايراني صفوي الاصل يعتبر شماعه للسلطه علما فيه شك كبير انه اصلا موجود (ى واجمل تعليق لرجل دين رافضي ان السيستاني التقاء بالمهدي المنتظر عدة مرات

ويأتي الخاشقجي المتملق ويريد من المفتي يأخذ بيد السيستاني هزلت
اما جريدة الوثن نعم وثن فهي مواقفها فاضحه للعيان تريد الانتشار ولو على رؤوس علية القوم فهي اول من انبرى للهجوم على الاسلاميين مع بداية احداث الحادي عشر من سبتمبر وقبل امريكا ويعلم الله ثاني يوم من الاحداث اخذت في بث سمومها ولكن انظر لمجلس ادارتها واحكم

بأذن الله ينفى وليس يقال فقط

shahranimy
24-06-2009, 05:28 AM
يعني من هـــــــــــــو خاشقجي ؟!؟!

خاشقجي ( قفازات ) ملبوسه

صحافتنا كلها مهزله في مهزله ..و السبب هاللي وراها

وبعدين يا اخي هو لو حيقال حيقيلوه من باب السعوده علشان يجي واحد من ابناء الوطن الأصليين

شوكرن

المهندس ماجد
26-06-2009, 12:02 AM
لا اود اتطرق لكل رد لاني اعتبر كل من علق عبر عن راية الخاص فيه .. ولكني ارجع واقول جريدة الوطن هي احد وسائل السلطة ولن ولم ينشر بها ما لا تود السلطة تواجده بين طياتها وسلامتكم

النـآدر
26-06-2009, 01:32 AM
أقول عزيزي فوجي ، خاشقجي عباره عن قلم جاف حِـبّره عباره عن بشـت ملبـوس

بلباس الخشقجه مما أدّى إلى تطرّف هذه الصحيفه عن مسار بعض الصحـف الأخرى ...

بإختصار ، وجهة تطرّف لاوجهة طرف :)

إذا فهمت مغزاي يا فوجي لا تعلم أحد فديتك نبي نعيش ;)

المهندس ماجد
26-06-2009, 10:29 AM
أقول عزيزي فوجي ، خاشقجي عباره عن قلم جاف حِـبّره عباره عن بشـت ملبـوس

بلباس الخشقجه مما أدّى إلى تطرّف هذه الصحيفه عن مسار بعض الصحـف الأخرى ...

بإختصار ، وجهة تطرّف لاوجهة طرف :)

إذا فهمت مغزاي يا فوجي لا تعلم أحد فديتك نبي نعيش ;)


خخخخخخخخخخخخ يلوموني في حبك :D