عرض مشاركة واحدة
 
 
قديم 03-07-2009, 02:22 PM   قلم محايد غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [15]
عضو مشارك
الصورة الرمزية قلم محايد
 

قلم محايد is on a distinguished road
افتراضي

تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة العقيق بالباحة من الإطاحة بمقيم آسيوي في العقد الثاني من عمره، استغل عمله بأحد المحال القريبة من مجمع مدارس في العقيق لترويج المقاطع الجنسية وبيعها للمراهقين والطلاب.وذكر المتحدث الإعلامي بفرع الهيئة بمنطقة الباحة بالإنابة الشيخ ناصر سعيد الزهراني أن هيئة العقيق تلقت بلاغاً عن نشاط الآسيوي المنحرف وأعدت كميناً محكماً انتهى بسقوطه في حالة تلبس، وعثرت الهيئة بحوزته على عشرات المقاطع والمشاهد الإباحية وأحيل إلى جهات الاختصاص.

تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي البديعة بالرياض من ضبط وافد باكستاني ، درج على التحرش بمعلمات يوصلهن بباص يومياً من وإلى مدارسهن.
وكان بلاغ ورد لرجال الهيئة عن سلوكه وتحرشه بالمعلمات وثبت تماديه في سلوكه المشين مع إحدى المعلمات في آخر مرة ، حيث تعمد أن تكون الأخيرة بالسيارة، فحاول اغتصابها داخل الباص، ورفضت المعلمة تصرفه فأوصلها إلى منزلها وهي في حالة انهيار تام من الموقف الذي واجهته وأبلغت على الفور أهلها الذين ابلغوا بدورهم رجال الهيئة ليتم ضبطه في وقت قياسي ويقر بفعلته خلال التحقيقات الأولية ،فحرر محضر بالواقعة .
وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض فضيلة الشيخ الدكتور تركي الشليل بأنه بعد اتخاذ الإجراءات النظامية من قبل الهيئة أحيلت القضية والجاني للجهات الأمنية هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيقات بحكم الاختصاص.


تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز حي الوزارات بالرياض من القبض على شخص درج على انتحال شخصية مسؤول بإحدى الشركات للتغرير بالفتيات تحت وعود بالتوظيف. وتأتي تفاصيل القضية اثر قيام مواطن بانتحال شخصية مدير شؤون الموظفين بإحدى شركات تنمية الموارد, وعرض خدماته على الفتيات وفق نماذج تقوم الفتاة بتعبئتها وترفق بها أربع صور شخصية لها منها اثنتين مكشوفة الرأس والأخرى محجبة, وأرقاماً للاتصال بها, ووصفاً دقيقاً لمكان سكنها, وصورة الهوية الشخصية, وغيرها من المعلومات التي يوهم بها أنه يستطيع تحقيق رغبة الفتاة بالعمل، ومن ثم يطلب منهن متابعة الاتصال به حتى يُصدر لهن قرار تعيين وهمي براتب مغرٍ, ومن ثم يقوم بابتزازهن بما لديه من صور ومعلومات لغرض الاستجابة لرغباته السيئة.
وقد تقدمت مجموعة من الفتيات بشكاوى ضده, فتم التحري عن القضية التي تبين صحتها, وتم القبض عليه حيث ضبط بحوزته مجموعة من السير الذاتية لفتيات وصور شخصية لهن, كما تبين أنه يستغل حاجة بعضهن للعمل بابتزازهن تحت وعود بالتوظيف.
وأكد المتحدث الرسمي باسم فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض الدكتور تركي الشليل صحة الواقعة, وحذر في الوقت نفسه أفراد المجتمع عامة, والفتيات خاصة من الاستجابة لأي عروض أو وعود مشبوهة وعدم الانسياق وراءها, وأنه في حال الرغبة في العمل فإن هناك طرقاً ووسائل نظامية تضمن سلامة الإجراء وعدم تعرض أي شخص للابتزاز أو غيره.


تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بثلوث المنظر من إنقاذ فتاة أمس الاثنين من يد شاب قام بإركابها لسيارته تحت التهديد وقد تم الستر على الفتاة وفق الضوابط النظامية فيما أحيل الشاب لجهة التحقيق.
وصرح الناطق الرسمي بفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ بندر بن عبدالله آل مفرح أن الشاب كان يقوم بابتزازها وعند القبض عليه عثرت رجال الهيئة على مقاطع ورسائل تنافي الآداب العامة بجواله الشخصي.
وأوضح أل مفرح من جانبه أن مدير عام الفرع الشيخ عامر بن عبد المحسن العامر قد أولى ظاهرة الابتزاز الاهميه القصوى من حيث الدراسة وخطة العمل المبنية على الآراء والمقترحات الهادفة وشدد على تحصين النشئ ومراقبة الأبناء وأخذ المفيد من التقنية والبعد عن الإساءة للوطن وللنفس والبشرية التي تعشق الخير وتنبذ الشر.


هيئة الرونة تنقذ طالبة من " صاحب سوابق"
تمكن فريق العمل الميداني في مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي الرونة بخميس مشيط من إنقاذ فتاة صباح اليوم من شاب سعودي يرتدي الزي العسكري حاول إركابها سيارته بالقوة.

واتضح أنه من أرباب السوابق وسبق القبض عليه في قضايا مماثلة وتم على الفور إنقاذ الفتاة وإخلاء سبيلها, فيما أحيل الشاب إلى جهة التحقيق لإكمال اللازم في حقه نظراً لبشاعة جرمه.

وأكد الناطق الإعلامي لفرع الهيئة بعسير الشيخ بندر بن عبدالله آل مفرح لـ (سبق ) حرص الهيئة على تكثيف العمل الميداني أيام الامتحانات لمنع حدوث مثل هذه القضايا السيئة.

ومن جهتهم تمكن أفراد مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز الواديين التابع لمحافظة أحد رفيدة الثلاثاء الماضي من القبض على اثنين من الوافدين النظاميين، بعد ورود إخباريات موثقة وشكوى من مواطن سعودي تفيد أن أحدهما يغرر بأبنائه بإعطائهم الهدايا من المال وأجهزة الجوال لفعل فاحشة اللواط بهم.

وتم إجراء التحريات اللازمة من قبل أعضاء مركز هيئة الواديين بقيادة رئيس المركز فضيلة الشيخ علي بن محمد القحطاني وزملائه ورتب الأمر مع مسؤولي البحث الجنائي بشرطة محافظة أحد رفيدة وتم القبض على أحدهما بالجرم المشهود، واعترف الحدث بدوره بما نسب إليه وأن زميله مشارك له في هذه الجريمة الخطيرة حيث تم تمكينه من مهاتفة زميله وعمل محضر استماع من قبل الشرطة والهيئة وبموجبه تم القبض على الآخر وأحيل الجميع إلى جهة التحقيق لإكمال اللازم نظاماً.

وأوضح الناطق الإعلامي لفرع الهيئة بعسير الشيخ بندر بن عبدالله آل مفرح لـ (سبق ) أن الطرفين يستدرجان ضحاياهما في منزل بقرية مجاورة بمركز الواديين بعيداً عن الأنظار منوهً إلى أن مدير عام هيئة منطقة عسير الشيخ عامر بن عبدالمحسن العامر أكد على توعية الشباب والفتيات من خلال الاهتمام بالتوعية المجتمعية والتركيز على الأسرة والمدرسة والمنبر، كأدوات فاعلة لنشر الوعي بالأخطار المحدقة بالشباب والفتيات.

إلى ذلك, تمكن رجال الهيئة بعسير أول من أمس الخميس من القبض على عاملين غير نظاميين بالجرم المشهود في إحدى المزارع بمركز الواديين وهما من الجنسية الإثيوبية وضبط بحوزتهما مصنعاً متكاملاً وكميات كبيرة من العرق المسكر، وقد تم إتلافها في الموقع عدا عينة سلمت مع المقبوض عليهما لجهة التحقيق.

وأكد آل مفرح على أهمية تضافر الجهود من قبل الجميع والإبلاغ عن أي مجهول ممن يقومون بتصنيع أم الخبائث من حيث إيوائهم أو نقلهم أو التعامل معهم، لما في ذلك مخاطر أمنية وصحية وأخلاقية خطيرة.


والكثير الكثير


    رد مع اقتباس