عرض مشاركة واحدة
 
 
قديم 19-09-2009, 06:40 AM   محمد الحاقان غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [10]
أديب وكاتب مميز
 

محمد الحاقان is on a distinguished road
افتراضي

أخي ابو خالد .. أنا لا اتفق مع ما اشيع في الصحف والمنتديات الالكترونية وأعتبره ضربا من الخيال .. فمثل هذه المواضيع من الصعب جدا أن يعلم بها العامة ..
وعدم اتفاقي مع هذه الأخبار لإن هناك قواعد ونواميس تمارس في المملكة ولو لم تكن مكتوبة .. ثم أن المعلومات عن صحة الإمير سلطان متناقضة حتى من القادمين من أغادير ..
تعيين الامير نائف نائب ثاني استدعته الضرورة ولكن هذا لايعني تعيينه وليا للعهد في حال إعتذار الأمير سلطان عن ولاية العهد وقد ذكر في البيان الذي صدر عند سفر الملك عبدالله للخارج عبارة ( إنابة الملك للنائب الثاني لرئاسة مجلس الوزارء ) وليس نائبا عن الملك في إدارة امور الدولة التي كانت تمنح لولي العهد عند سفر الملك ..
ثم أن ولاية العهد سوف تمر بلجنة البيعة التي يقودها الامير مشعل بن عبدالعزيز وانت تعرف أن ولاية العهد لم تعد بيعة كما كانت سابقا ..
القول بتعيين الأمير عبدالرحمن لوزارة الدفاع والحرس الوطني غير مقبول إطلاقا وبالذات أن رئاسة الحرس الوطني لا تزال في يد الملك طبيعيا بحكم أنه القائد الآعلى لكافة القوات المسلحة .. ثم إن هناك الأمير بدر بن عبدالعزيز وهو نائب رئيس الحرس الوطني
القول بتعيين حمد المانع الطبيب الذي خرج من وزارة الصحة والذي له الكثير من الإيجابيات وهو أبن وزارة الصحة وزيرا للنقل غير مقبول منطقيا لإن وزير النقل جبارة الصريصري من أنجح الوزراء وأنشطهم ويحتاج إلى وقت قصير حتى تخرج الكثير من المشاريع التي قادها وتابعها بكل دقة ونزاهة إلى العلن ..
تعيين الوزير الصريصري وزيرا للمالية ممكن لو كان هناك معاناة في وزارة المالية ولكن الوزارة لم تكن في يد الوزير العساف أو ابو الخيل قبله .. وقد ضبطت الوزارة بعد تولي خادم الحرمين الشريفين الملك ..
وزارة الشؤون البلدية والقروية عليها الكثير من التساؤلات حيث أن الامير متعب لم يعد يحضر جلسات مجلس الوزراء ومن المتوقع تعيين الامير الدكتور منصور بن متعب وزيرا لهذه الوزارة والأمير حسب معلوماتي من خيرة الرجال تواضعا وعلما ونزاهة ولكن لن يتم تعيينه إلا إذا ثبت أن الامير سلطان أعتذرعن ولاية العهد ..
الوزير القصيبي حسب متابعاتي لإخباره ولقصائدة يمر بمرحلة من الملل والزهد في العمل الحكومي وقد أصيب في وزارة العمل بالعجز عن تحقيق أمانيه الوطنية وتعارضها مع مصالح المتنفذين وبالذات التجار الذين لهم ثقل في السياسة الداخلية

اتوقع ان تكون هناك تعديلات بعيد عن الوزارات السيادية .. وهي الخروج النهائي للوزير القصيبي ووزير الخدمة المدنية الفايز ووزير التخطيط أعتقد خالد القصيبي ووزير الشؤون الأسلامية صالح ال الشيخ والذي حاول مسك العصا من الوسط فأغضب الليبراليين وأغضب المتشددين


التوقيع: نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    رد مع اقتباس