الموضوع: العمل التطوعي !
عرض مشاركة واحدة
 
 
  #1  
قديم 30-04-2010, 10:04 AM المهندس ماجد غير متواجد حالياً
 
 
عضو
 


افتراضي العمل التطوعي !

حملة شبابية لتنظيف شوارع جدة

شاب ينحني لالتقاط بعض المخلفات من تحت مركبة في حي الروضة بجدة
جدة:حمدالعشيوان

تحت شعار "جدة لسه غير" قاد نحو 100 شاب وشابة في جدة أمس حملة توعوية تهدف إلى توعية السكان بأهمية النظافة وإعادة تدوير المخلفات.
وخرج صباح أمس نحو 50 فتاة يقابلهن 50 شابا يجوبون شوارع جدة حاملين أوراقاً توعوية وأكياساً زرقاء بلاستيكية يضعون بداخلها ما تبقى من مخلفات سكان أحيائها من أوراق وعلب فارغة وغيرها.
وقال مشرف اللجان على حملة "جدة لسه غير" مؤيد الحميد إن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع وزيادة الوعي بأهمية نظافة البيئة والمحافظة عليها وتعزيز هذه الثقافة وتدعيم جذورها حتى تصبح ثقافة عامة في كافة شرائح وطبقات المجتمع للوصول إلى مجتمع أفضل يتطلع إلى المحافظة على البيئة ومحاربة التلوث.
وبين الحميد أنه بعد كارثة سيول جدة ، والتي كانت محور اهتمام أهاليها وبالأخص فئة الشباب و بعد المجهود الملفت لمساعدة المتضررين من السيول، اتحدت مجموعات كبيرة من الفرق التطوعية (مواطنة، ح نغير، أصدقاء الأيتام، وغيرها من الفرق) في فريق واحد وهو Rescue Jeddah


تعليقي
نسينا العمل التطوعي ومأثره على المجتمع بل هو مغيب تماما الا ان البركة بالشباب ومن هنا نطالب مدير المنتدى العام للأخذ بزمام الامور في هذه الصيفية في لحيفه والقاريه وجمع متطوعين من الشباب وقيادتهم لعمل انجاز تطوعي ما يخدم القريتين حتى لو كان صغير
التوقيع:

رد مع اقتباس