عرض مشاركة واحدة
 
 
  #1  
قديم 28-06-2010, 10:03 AM ومضه امل غير متواجد حالياً
 
 
مشرف سابق
 

Question نصدق ام نتجاهل؟

مع تطور البرامج بفعل المتوقع وغير المتوقع ومع العوامل المسببه لعولمة العالم اصبحنا نستقبل العديد والعديد من المعلومات المكثقه منها الصائب وبعضها خاطئ ومنها العجيب والاخر مستغرب.

لي بعض الوقفات مع بعض مانستقبل في صناديقنا البريديه فكما جرت العاده الحاضره اقوم بفتح صندوقي البريدي ثم اجد موضع قد خط بشكل مثير للشبهات كالمعجزات الحاصله والمكتشفه في عصرنا الحديث منها: هذا شاب قام بتصوير جني ثم يموت واخر يقول كُتب اسم الله سبحانه وتعالى والرسول الكريم على احدى الفواكه ثم يأتي بعد ذلك من يخبرنا بأن فتاة مسخها الله وحولها لاحيوان اعزكم الكريم لاستزائها بالقران الكريم الخ...


تمعنت واطلت البحث متجهاً في مسار هذه المقولات لأرى تطور البرامج الالكترونيه قادره على فعل العجب العُجاب نحو تحريف الصور واظهارها بالشكل المطلوب (كالفوتوشوب).


لعلنا نقف في اتجاهات هذا الحدث لنستنتج:

1- لسنا بحاجه لمعرفه مثل هذه الامور لنتيقن قدرة الخالق سبحانه وتعالى فنحن متيقيون منذ رؤية اول شمس لنا مع العلم بان الله عز وجل قادر على فعل كل هذه المعجزات لكن نحتاج شي من الصحه والدقه.


2- لماذا لم تحدث مثل هذه الامور الا في عصرنا الحاضر لماذا لم تحدث في عهد من هم اخير من عصرنا لماذا حدثت جميعها في هذا العصر.


3- لماذا لايكون من فعل هذه البلبله هم اعداء الله للسخريه على المسلمين. وغيرها من المسببات لعل البعض يطلعنا عليها لتعم الفائده.



لم اقم بقتح باب النقاش حول هذه المعضله الا لسرعه انتشاره في اوساطنا العربيه عبر الشبكه العنكبوتيه بشكل ملفت. ربما يتبع بعده احداث يكون لها اثرها السلبي على اجيالنا المستقبليه.



ومضه امل
رد مع اقتباس