عرض مشاركة واحدة
 
 
قديم 17-09-2010, 05:38 PM   أبو ياسر غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [7]
( عضو شرف الإداره )
 

أبو ياسر is on a distinguished road
افتراضي

أخي الكريم . صاحب المعرف مشقاص بداية لك شكرى وتقديري فقد أحسنت في انتقاء أهم وأجل المواضيع والتى نحن بحاجة لمناقشتها والاستفادة منها.
العالم الافتراضى:
لقد تحدثت في بداية موضوعك عن وضعنا وكيف كنا واين اصبحنا وهذا جميل وحقيقى ولا ينكره الا مكابر او جاهل.
وكون الانسان في الماضى. يستطيع التعرف على مجتمعه وما حوله مثل ما ذكرت من اقرانه او جيرانه او زملائه او ابناء قبليته واكثر من ذلك ما يستطيع سماعه من التلفزيون الابيض والاسود او من الرديو. وهذا هو عالمه في ذلك الوقت. واما الان الوقت اختلف كثير عما كان عليه من حيث وسائل الاتصالات المختلفه والثورة المعلوماتية الكبيره ومنها ما جعلني انا وانت واخواني في حوار حول هذا الامر وبطريقة سهلة وبسيطة ولله الحمد والمنه.
أخى مشقاص نريد ان نتحدث عن عا لمنا الافتراضى والعالم الحقيقى.
ان الانسان ياخي الكريم يتاثر بما حوله فالبئية تاثر في الشخص وايضا هو يتاثر بما فيها وعليه الانتقاء ما يفيده والبعد عما يضره.
وليس للانسان بدا الا من التعايش مع هذا الوضع الكبير والخطير ولكن بحرص وعناية فاليوم لا نستطيع ان نعيش بمفردنا بعيد عن واقعنا المعاصر. والذى اشرت اليه بالعالم الافتراضى.
تحدث اخي المدير العام عن الموضوع وزداه تواهجا بالمعلومات التي لديه ولا انسى احبتي المداخلين معه ولكن لمعرفتي في ابو خالد وبما لديه من معلومات نستفيد منها جميعا احببت الاشارة الى تعليقه.
فقد ذكر كيف كان التالف والتعاون بين الجيران وكيف كان الجميع يشارك اخيه في الترحيب بضيفه اذا لم يكن موجود.
وتطرق ايضا لتربية الابناء كيف كانت وماهى الوسيلة المناسبة وهل لا زالت تستحدم حتى الان ام انها اختلفت.
العالم الافتراضى. واقع لابد منه والتعايش معه حتما ولكن كما اسلفت بمرونه وبعقلانية والا خذ بكل مفيد ومتابعه ايضا واعني بذلك متابعة الابناء بطريقة مشاركة ابنك ومخاوته وليس كما هو في السابق نهره والقسوة عليه فهذا الاسلوب لم يعد له مكان في عالمنا المعاصر الابن اذا لم تكن معه فانت ستخسر كثيرا لانه سوف يجد من يساعده على التمرد كما قال اخي ابو خالد والمجالات مفتوحه امامه وهو يتاثر بها كما اسلفت.
ولا ندعي الكمال فنحن مقصرين ومهما قالنا اننا مثالين في التعامل مع الابناء او البنات فهذه مجرد اماني ولكن التطبيق نحن بعيدعنه ولكن نشعر فقط مجرد اشعار باننا نتعامل معهم بالطريقة المثاليه.
فاقول وبكل صدق فاقد الشى لا يعطيه من تربي على شى من المستحيل ان يتنازل عنه بسهوله ولكن يحسس نفسه بانه يجب ان يكون بعيد عن هذا . ولنبحث عن انفسنا قبل غيرنا دون مثاليه ونضع انفسنا في المكان الحقيقى دون مجاملة.
وليس هذا انني لا اؤمن بالتعايش مع وقعنا لا والف لا فانا من المؤيدين بل وقد اكون امارس بعض التعايش بطريقة بسيطة ولكن لن ااتنازل عن بعض الموارث التي ورثتها.
ونحن نشاهد الكثير من الشباب وقد اشرت اليه اخي مشقاص بانهم توا رثو بعض العادات التي تقيدو بها وان المساس بها ربما يخرجهم من عالمهم الحقيقى الذى يفضلونه على العالم الافتراضى وهنا اقول البعض.
لقد اطلت وربما اني لم اعطى الموضوع ما يستحق ولكن احببت المشاركة بما يجول في الخاطر.
لكم محبتي وتقديري..


التوقيع: نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ,,
    رد مع اقتباس