عرض مشاركة واحدة
 
 
قديم 23-01-2011, 11:45 PM   أبو ياسر غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [7]
( عضو شرف الإداره )
 

أبو ياسر is on a distinguished road
افتراضي

غفر الله لنا ولكم ولكل مخطىء فمن منا منزه عن الحطاء ولكن تختلف الاخطاء وهناك امور قد تكون متجاوزه نوع ما ولكن الله سبحانه يقول في محكم التنزيل.
ويغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به..
فهذا هو خالقنا و يغفر الذنوب جميعا فمن نحن امام هذه العظمه وامام هذا الملك الذى هو سبب وجودنا في هذه الحياة. ثم ناتي ونكابر ونقول لا يمكن ان نتعامل مع شخص سبق وان اخطاء عفى الله عنا وعنه و تاب الله عليه . واعتقد لو احدا منا وضع نفسة مكان ذلك الشخص لا قدر الله الا بكل خير .ا او لو وضع احد اقاربه او احد من جماعته فقد يختلف الامر هنا وقد يقوم هو بطلب المساعدة له وباى ثمن فلنتق الله فيمن اخطاء وتاب وامره الى الله.
اما من حيث نظرة المجتمع أخي الحبيب منصور فهي نظره قاصرة ولكن لا نستطيع ان نتجاوزها لاننا مع وبين الناس . وهنا يبدى دور الدين هل هو اقوى ام العادات والتقاليد اقوى. والحكم لاهل البصيرة.
ولا يقتصر الامر على ذلك و ما يزيد الامر تعقيدا ما قد يصاحب ذلك من رفض في المجتمع باكمله من حيث الزواج والوظيفة فهذه المصيبة وهذه قد تنعكس سالبا على الشخص ويتا ثر بها المجتمع فقد يكون سببا لهدم مجموعة اخرى اوقد تكبر المشكلة بعد ان كانت خاصة به قد توثر في اهله ومحبيه. والله المستعاون على ذلك. واما ثقافة المجتمع فيجب ان تتغير وقد ياتي يوم تتغير تلك الثقافة وحتما سيتغير معها المجتمع وهنا لا نملك الا نسلم بلامر والله الهادى.
والحياة كفيلة لتظهر لك ما تخفي الايام.
اسال الله الهداية للجميع والبعد عن كل منكر. واشكر اخي منصور على هذا الموضوع وانا من المتابعين لمواضيعه الجيده.
لكم محبتي وتقديري.


التعديل الأخير تم بواسطة أبو ياسر ; 23-01-2011 الساعة 11:57 PM.
التوقيع: نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ,,
    رد مع اقتباس