عرض مشاركة واحدة
 
 
قديم 29-08-2011, 06:10 PM   عبدالله بن مفرح غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [8]
المسؤل عن الموقع وإدارته
الصورة الرمزية عبدالله بن مفرح
 

عبدالله بن مفرح is on a distinguished road
افتراضي

أخي صائد الفوائد
تحية طيبه ورأيي حول سوآلك هو عدم التصريح بشيئ مما سبق في حياة كل مقترنين ببعض لأن الشك مقضٍٍ للمضاجع وسيتولد أسوأ الشك لدى كل منهما ولو تظاهر بغير ذلك وما هي المصلحة المرجوه من إعلان ماضي كل منهما للآخر .
أعتقد أن الفضول الذي سينشأ عنه سوآل عن الماضي لا يصدر إلا ممن لا يملك ويحسن تصرفاته ثم إن الماضي يعتبر سلوك شخصي ليس لأيٍ منهما محاسبة الطرف الآخر عليه ولك أن تتصورأن أحدهما باح للآخر بشيئ مشين .. هل سيرسخ ذلك العمل في ذهن الزوج أو الزوجه أم يمر مرور الكرام ؟؟؟ بل سيكون مداعاة للتفكير بسوء كلما رأى كل منهما الآخر يعمل عملاً مشابهاً ولو كان حسناً .
مثال ... مكالمات هاتفيه .. لو أن الزوج أو الزوجه باح أحدهما للآخر بأن له ماضٍ لم يتجاوز المحادثه بالهاتف .
ستكون النتيجه الشك كلما رأى أحدهما الآخر يمسك بسماعة الهاتف ولو كان يكلم والده أو والدته . والأمثله كثيرة في هذا الشأن .
نسأل الله أن يحسن الظنون وأن لا يجعلنا ممن نسأل عما يسوؤنا إمتثالاً لقوله تعالى " يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاء إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ "هذا فيما يتعلق بما قبل الإقتران أما بعده فإن من الواجب على كل منهما أن يكون صادقاً مع الآخر وإلا فإن بنيانهما هش لن يستقر ولو طال الزمن ..... تحياتي وكل عام وأنت بخير .


التوقيع: نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    رد مع اقتباس