عرض مشاركة واحدة
 
 
قديم 14-01-2012, 09:41 PM   الرجل الذي كويس غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [21]
عضو
الصورة الرمزية الرجل الذي كويس
 

الرجل الذي كويس is on a distinguished road
افتراضي

همس الغاليه اخواني الاعزاء موضوع في غايه الاهميه لما لهو من منافع ومضار على المجتمع بل على الامه اولاًً سوف اترككم مع كلام المفتي عبدالعزيز ال الشيخ الذي لا نشك في علمه سدده الله لكل خير ثم اعطيكم رأيي
‎مفتي السعودية ينفي إصداره فتوى تحرم زواج المسيار

نفى مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ إصداره فتوى تحرم زواج المسيار. وكانت بعض وسائل إعلام نشرت في وقت سابق أن لمفتي السعودي خالف بتلك الفتوى 60 عالما من أعضاء رابطة العالم الإسلامي.


وأكد آل الشيخ على ضرورة رعاية الرجال لزوجاتهم, وأنه لا يحظر زواج المسيار ما دامت الشروط الشرعية قد تم استيفاؤها، بيد أنه شدد على أن هذا النوع من الارتباط لا يناسب نوعية النساء الراغبات في حياة زوجية صحيحة ومستقرة.


وفي الغالب فإن سوء الفهم لكلام المفتي نتج بعد أن وضعت القناة الأولى للتلفزيون السعودي في شريطها الإخباري خبرا مفاده أن الشيخ عبد العزيز آل الشيخ يفتي بحرمة زواج المسيار،
إلا أن المفتي تحدث في وقت لاحق قائلا إن كلامه كان محصورا بمسألة الزواج المؤقت مع نية الطلاق.

الالتباس حول صدور فتوى وكان آل الشيخ يتحدث في برنامج للقناة الأولى السعودية بشأن تحريم لزواج المؤقت في الإسلام, عندما سأله أحد المشاهدين عن زواج المسيار وزواج المسفار.

وأدان المفتي في معرض كلامه الزواج المؤقت موضحا أنه محرما شرعا حيث أن مفهوم الزواج ينطوي على الاستقرار والديمومة بين الزوجين، مؤكدا أن الزواج بنية الطلاق يمكن أن يؤدي إلى مستقبل غامض بالنسبة للأطفال المولودين من زيجات مؤقتة تحمل أسماء مختلفة مثل زواج المسفار، حيث يتزوج المسافر من امرأة في بلاد السفر لفترة مؤقتة بنية الطلاق.

ويذكر أن زواج المسيار هو شكل من أشكال الزواج التي تستوفي جميع المستوجبات الشرعية من إشهار وديمومة وموافقة ولي أمر المرأة، غيرأن الزوجين غير ملزمين بالعيش معا في نفس المنزل، ويمكن لامرأة أن تتخلى عن بعض حقوقها في النفقة.

احبتي بالنسبه لي انا كشخص لا اعارض على هذا الزواج لمن كان لهو فيه حاجه وصدقوني احبتي اني اعرف شخص والله كأن زواج المسيار فصل عليه تفصيلاً الرجل عمره 32 سنه لم يتزوج ساكن عند اخته لا يوجد لديه بيت ولا وظيفه لكي يستأجر ظروف الحياه حالت بينه وبين مانتمناه جميعاً رجالاً ونساء وهو شخص ملتزم دينياً نحمد الله والله ان اكثرنا يتكلم بغنى فهو مستغني عن هذا الزواج لديه راتب او اب يزوجه او او او المهم هناك من يحتاج هذا الزواج في زماننا هذا ليعف نفسه من الجنسين لا تدعوا العاطفه عندكم اهم من الدين انا انت انتي لسنا في حاجة هذا الزواج لكن هناك من ستره الله بهذا الاجماع فتحليل المسيار كان بأجماع علماء الامه اللذين يعلمون المنافع والمفاسد اكثر منا احبتي اطلت عليكم لكن الموضوع مهم فمن وجد انهو في خير وغنى عن هذا الزواج فل يحمد الله ولا يحرم مااتفق عليه علماء الامه وهذه القصه همس ادمت قلبي لكن لايمكن تحريم هذا الزواج من اجل اناس اسائوا استعماله بالطريقه المناسبه شرعاً تقبلي مروري ولدي الكثير لكن لا احب ان اطيل عليكم


التوقيع:
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    رد مع اقتباس