الموضوع: النفعة
عرض مشاركة واحدة
 
 
قديم 02-02-2012, 01:06 AM   معشي الذيب غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [3]
عضو
 

معشي الذيب is on a distinguished road
افتراضي

أشكرك ياأبو راكان للتجاوب السريع وموضوعك رائع وجاء بوقته قبل الصيف.وأتمنى ان تتطور الفكره ونلمس مواضيع أكثرحساسيه لإيجاد الحلول لمشاكلنا والرقي بمستوي تفكيرنا في حدود شرعنا وديننا الحنيف.
بالنسبه لموضوعك فتم طرحه من السابق على أبوعلي حفضه الله ونوقش بشكل فردي معه وكان له رأي نحترمه ونظرته بعيده فهو يرى أن جماعتنا من أكثر الناس حضورآ وهذا يشرفنا ويزيدنا عزه بين القبائل وأن حصرالنفعه في مبلغ معين سيجعل الحضوراقل ونفقد ميزتنا.,لــــكن من وجه نظري انه يجب تنظيم وضع الجماعه أولآ.وهذا مهم للنطلق في موضوع النفعه وقطه الجماعه وأموركثيرولي رأي في ذلك أتمنى أيصاله للغالي نائبنا بل وإقناعه.
أولا:وضع قاعده بيانات لأفراد الجماعه رجال ونساء ووضعها في برنامج متكامل على جهازكمبيوترمحفوض عند أبوعلي أو يتبرع أحد الأخوان بوضع البرنامج وتقديمه هديه لأفراد الجماعه.ويمكن وضع نسخه فالديوانيه ويتم تحديثها في حاله الوفيات أوالمواليد ويشرف عليها أحد الأخوان أصحاب الخبره في إدخال البيانات.لأنها تحتاج متابعه وتحديث.بشكل مستمر.
في حال إقرار هذا البرنامج وتطبيقه ستكون الفائده أكبرمما تتخيلون.ومنها علي سبيل المثال.
تطبيق النفعه على عدد أفراد الجماعه بالتساوي ولايمكن أن يضلم فيها أحد.وهذا يخص موضوعك يا أبوراكان
تعداد دائم ومتجدد لأافراد الجماعه وهومهم جدآ.مثلآ لتوزيع المنح.وهناك فوائد أخري.
يسهل التواصل بين أفراد الجماعه فسيكون فيه مثللآ أرقام اصحاب الجوالات من افراد الجماعه والايميلات وخلافه.
ولن أطيل في هذا الجانب ولكـــن بالنسبه لي أتمني أن يتحقق هذا الحلم الذي راودني من زمان ووجدت فالديوانيه مجال لطرح هذا الحلم الجميل ولي إقتراحات وطموحات أكبرتخص ربعي وجماعتي وتعود بالنفع لما هوخيرلنا فالدنيا واللآخره وأكيد عندكم أفكارأفضل فليكون من هنا إنطلاقتنا وتقديم المشوره والتغييرمطلوب والتجديد يجلعنا نتقدم ونرتقي بين الناس.
من خلال عافنا فالقبائل المحيطه بنا
وممن خصصو مبلغ للمتزوج لاحضو أن الحضور أصبح أكبر وأن الجميع يشارك فالحضورلأنه سلفآ دفع بعكس الحال عندنا فهناك أفراد كما أفاد الغالي ماجد يدفعون القليل برغم كثره أبناءهم والملاحضات في هذا الجانب كثيره ولو تم تخصيص مبلغ لكل متزوج فستختفي هذه الضواهر بشرط البدء بعمل قاعده البينات التي تكلمت هنا بإختصار.
ولكم حبي


    رد مع اقتباس