عرض مشاركة واحدة
 
 
  #1  
قديم 08-06-2012, 01:44 AM الزلزال غير متواجد حالياً
 
 
مدير عام
 

افتراضي عالمان سعوديان: الدعوة إلى الخروج للجهاد في سوريا ''خروج على ولي الأمر''

عالمان سعوديان: الدعوة إلى الخروج للجهاد في سوريا ''خروج على ولي الأمر''


الخميس,07 يونيو , 2012 -13:38 00

الرياض - (د ب أ) :
حذر عضوان في هيئة كبار العلماء السعودية من الدعوات التي تشجع على الجهاد في سوريا ، مؤكدين أن الذهاب للجهاد في سوريا ''خروج على ولي الأمر''.
ونقلت صحيفة ''الشرق'' السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس عن عضو هيئة كبار العلماء، عضو المجلس الأعلى للقضاء علي بن عباس الحكمي، قوله إن ''موقف حكومة المملكة من القضية السورية واضح وإيجابي ولا يمكن لأي شخص المزايدة عليه''.
وقال الحكمي: ''يتعرض الشعب السوري للظلم والاضطهاد والجبروت من قبل حكومة متكبرة متغطرسة'' ، مشدداً على أن ما ''تفعله الحكومة السورية بشعبها لا يفعله الأعداء''.
ورأى أن دعم الشعب السوري يجب أن يتماشى مع سياسة الدولة التي أعلنت دعمها له وفتحت باب التبرعات للاجئين في الأردن ولبنان وتركيا وأذنت لأئمة المساجد بالقنوت للشعب السوري في جميع مساجد المملكة.
من جانبه ، نفى عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء والبحوث عبدالله المطلق سماعه بأي دعوة للجهاد ، مؤكدا أن من يتولى القتال والجهاد في سورية هم الجيش السوري الحر ''الذي يجب دعمه''.
وشدد المطلق على وجود وسائل عدة لدعم الشعب السوري تقوم بها الدولة ''كالدعاء والدعم المالي والمعنوي في كل المحافل الدولية''.
التوقيع: نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس