عرض مشاركة واحدة
 
 
قديم 20-11-2012, 07:36 AM   سرحان غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [2]
عضو جديد
 

سرحان is on a distinguished road
افتراضي

تفاصيل أخرى
الجهات المعنية تباشر عملية الإغلاق بعد وفاة ’’ صلاح الدين ’’ بقرار وزير الصحة.. إغلاق مستشفى عرفان لمدة شهرين




عبدالله البرقاوي – عبدالله الراجحي - سبق: تباشر الآن الجهات المعنية إغلاق مستشفى عرفان في محافظة جدة، عقب صدور قرار وزير الصحة بإغلاقه لمدة شهرين، وذلك عقب إدانة المستشفى في قضية وفاة الطفل صلاح الدين يوسف عبداللطيف جميل على يد طبيب هارب من المستشفى.
وفيما ينتظر صدور بيان رسمي من وزارة الصحة حيال الموضوع، علمت "سبق" أن الإغلاق سيكون على مراحل لحين نقل المنومين، حيث سيتم اليوم إغلاق قسم الطوارئ ومكتب الدخول فيما سيتم إغلاق بقية الأقسام على مراحل.
وكانت الشؤون الصحية بمحافظة جدة أعلنت قبل ثلاثة أيام أن المحاضر والتقارير التي أعدتها اللجان المكلفة بالتحقيق في قضية وفاة الطفل "صلاح الدين يوسف عبداللطيف جميل" على يد طبيب مصري هارب بمستشفى عرفان، رفعت لوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة.
وكانت الشؤون الصحية بمحافظة جدة، أعلنت أن المحاضر والتقارير التي أعدتها اللجان المكلفة بالتحقيق في قضية وفاة الطفل رفعت لوزير الصحة , فيما حمل مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام شركة الصيانة الفنية مسئولية الوفاة.
وقال في بيان له الخميس الماضي: إن شركة الصيانه الفنية تسببت في حدوث هذا الخطأ داخل غرفة الاشعة حيث تم الخلط بين مخرج الأكسجين ومخرج النيتروجين بعد قيامها بعملية الصيانه دون علم المستشفى مما تسبب في وفاة الطفل.
وكان الطبيب حاول سحب عينة من الغدة الليمفاوية عن طريق خزعة بالجلد بدون استخدام الأكسجين، حيث استخدم مادة (النايتروس)؛ ما أدى إلى دخول الطفل في غيبوبة ووفاته دماغيا على أثر ذلك اليوم.
يشار إلى أن المستشفى كان قد تسبب قبل سنوات في مقتل طبيب يعمل في أحد المستشفيات الحكومية بخطأ طبي .


التوقيع:
التوقيع - سرحان
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    رد مع اقتباس