إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 2,442
 
 

الملاحظات

الفرع الأول ( سير الرجال ) يهتم بسير الرجال الذين لهم بصمات في مجتمعاتهم

الملاحظات

الإهداءات
من الإداره : تم إيقاف العضو سلطان توركي لعدم إلتزامه بتعليمات الديوانيه     من قسم الحوار : السلام عليكم ورحمة الله تحيه طيبه للجميع ارفقت رساله في قسم الحوار والنقاش لاصاحب حسابات الدعايه والاعلان ارجو مشاهدتها     من الإيقاف مستمر : وتم إيقاف الشلال الصاعد والغروووب لعدم إلتزامهم بقوانين الموقع     من إيقاف الأعضاء : تم إيقاف مشاركات الأعضاء سمير رامي ولاميس لعدم إلتزامهم بقوانين الموقع     من الإداره : يمنع منعا باتا الكتابه عبر أقسام المجموعة الأولى في الديوانيه وسيتم حذف من يتجاهل هذه التعليمات     من الإداره : للعلم لا يسمح بالمشاركه في مجموعة الأقسام الأولى بالديوانيه وسيتم حذف من يكب بها حذفا نهائيا     من أبها البهية : كل عام وانتم بخير     من الأخت سحر بحري : الأخت سحر بحري ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأرجو قراءة رساله خاصه مرسله لك على الخاص وإفادتي     من جده : السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اعتذر عن هذا الأنقطاع وتبقى ديوانيتنا الحبيبة تشبه مسقط الرأس مهما طالت الغيبة لا يد من العودة والشهر علينا وعليكم مبارك     من تنبيه : آيات علي ... إن لم تلتزمي بمواقع المواضيع فسيتم حذفك من الموقع نهائياً     من تعليمات : أي عضو لا يلتزم بإنزال مواضيعه في الأقسام الخاصه بها سيحذف ويمنع تكرار الموضوع في أكثر من قسم     من التسجيل متوقف : تم ألغاء التسجيل في هذا الموقع لعدم إلتزام الأعضاء بتعليمات الديوانيه ومنها وضع المشاركات في الأقسام الخاصه بها     من الإداره : تم حذف جميع المواضيع التي لم تنزل في أقسامها والمكرره في أكثر من قسم     من الإداره : الورد الكسير .... تم حذف مواضيعك لعدم الإلتزام بالأقسام الخاصه بها     من الإداره : الأخت سحر بحري ... مواضيعك جيده ومفيده ... أشكرك واستمري وفقك الله     من الإداره هام جداً : يجب طرح الموضوع في القسم الذي يلائمه كالرياضي في القسم الرياض والديني في قسم الدين والصحي في الصحه والتجاري في الإتصاد والدعائي في قسم الدعايه وسيتم الحذف فوراً لمن لا يلتزم     من : الأخوة الأعضاء أكثر مواضيعكم بل كلها غير مفيده وهي دعائيه وهنناك قسم للدعايه أنشأناه لهذا الغرض وسيتم حذف أي مشاركه لا يتلائم موضوعها مع القسم الذي تطرح فيه ... كنا نقوم بنقلها والآن سنقوم بحذفها     من الإداره : العضو Юлия والعضو عقارات دبي غيروا أسماؤكم ويا مرحبا فيكم مع تحيات الإداره بالديوانيه     من جده : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير على الجميع واسال الله لي ولكم حسن الختام     من السعوديه : اسعد الله أوقاتكم بكل خير    

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 30-11-2009, 09:03 PM   أبو يحيى غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [21]
 

أبو يحيى is on a distinguished road
افتراضي سلمت يداك ياشيخ الشباب(2)

بسم الله الرحمن الرحيم


سلمت يداك ياشيخ الشباب


لقد قدر لي ان اطلع على ماكتب في سير الرجال في ديوانية القارية ولحيفة عن المقابلة التي تمت مع الشيخ محمد بن علي بن عامر نائب القارية ولحيفة وعن سيرة كفاح مع الشيخ العميد متقاعد محمد بن علي بن عبود(ابو خالد) وقد حاولت ان اكتب عن من كتب تلك المقابلة مع الاخ النائب محمد وأجرى السيرة مع الاخ محمد بن عبود في الوقت الذي اطلعت عليها ولكن حالت دون ذلك ظروف جبرية قاهرة وهي وفاة احد أبناء أسرة آل مساعد الأخ مبارك بن عبدالله بن مساعد رحمه الله وإنني بهذه المناسبة اشكر كل من واسانا في وفاة المغفور له بإذن الله الأخ مبارك سواء كان حضورياً او هاتفياً واخص بالشكر شيخ شمل بني مالك الشيخ علي بن عبدالرحمن بن حموض وإخوانه وجماعته والشيخ سعد بن علي بن خلبان نائب القرعاء وجماعته ونائب القارية ولحيفة وعموم الجماعة الذين حضروا للمواساة وندعو الله ان لا يريهم سوءً ولا مكروه في عزيزي لديهم.
اما قبل ذلك فلقد اطلعت على المقابلة التي أجريت مع الأخ الشيخ محمد بن علي بن عامر فقراتها سطراً سطراً حيث كان يخيل إلي أنني عند قراءتها أطارد معنى فاراً مذعوراً لا تمسكه الألفاظ في روعة السؤال وعمق الإجابة فإذا كنت في أولها عدت الى آخرها فاذا وصلت اخرها عدت الى أولها وليس ذلك الا لما استذكره السائل والمجيب في عمق المعنى ودقة التفاصيل وما ذكره الشيخ في إجابته من دقة في الوصف نابع من ثقافته وحنكته المعهودة وكيف لا وهو ابن ذلك الشيخ رحمه الله علي ابن عامر الذي نذر وقته وراحته لخدمة قبيلته طيلة حياته نائب لها، نعم إنني اعرف الأخ محمد منذ أن تزاملت أنا وهو في قسم المحاسبة بشرطة منطقة عسير حيث كان مثالاً للجد والإخلاص والتفاني في عمله ثم هاهو يقوم مقام الجندي المجهول في خدمة قبيلته وما يسديه من نصح وإرشاد لها لما يعود عليها بالنفع، وما أجمل تلك العبارة التي قالها في احد المناسبات حيث وقف متحدثاً وقال ( اعلموا وفقكم الله إننا على مشارف صيفية وسيقدم الى المنطقة كثيراً من الزوار والمطلوب هو التعامل مع الناس بالحسنى والأخذ على أيدي شبابنا في الحد من السرعة على الطرقات المزدحمة خوفا من الحوادث لاسمح الله ).
لقد كان ذلك الإحساس نابع عن وقوفه مكان الأب والأخ والابن لحرصه على جماعته فنقول سلمت أبا علي على ذلك التوجيه وأحسنت في إجابتك على تلك الأسئلة.
أما عن سيرة الأخ الشيخ العميد محمد بن عبود فقد سميتها سيرة كفاح قسمت إلى ثلاث مراحل
· مرحلة الطفولة والمعاناة * ومرحلة الشباب والتحصيل * ومرحلة الراحة والتوجيه
فلقد علمتنا يا صاحب الأيادي البيضاء عن تلك الطفولة وما عانيت فيها وما أسديت من شكر وثناء لإولائك الأشخاص الذين أسدوا إليك المعروف يدل على اعترافك بالجميل لهم وأفهمتنا أن هناك أناس طيبين وان مجتمعنا متماسك وأنه لازال بألف خير.
اما ماشرحته في عهد الشباب والتحصيل فإنني أتعشم ان يكون ذلك حافزاً لشبابنا الى مزيد من التحصيل والجد والمثابرة "لان التشبه بالكرام فلاح" أما عن قصة مرحلة الراحة والتوجيه فقد حصلت على اكبر شرف في خدمة دينك ووطنك بعد ان خرجت من مدرسة الأب أولائك الأبناء الذين ساروا على نهجكم في خدمة الدين والوطن ولما لا والمثل يقول ( من شابه اباه فما ظلم) .
أعزائي قراء ديوانية القارية ولحيفة إنني اعرف ان الفضل ينسب إلى أهله بعد الله ، لقد كان لذلك الشيخ علي فضل كبير في موقفين حصلت لي بمدينة الطائف:
كان الأول عام 1389هـ عندما توفيت زوجتي الأولى على اثر مرض الم بها وأنا شاب لا اعرف حتى شارع من شوارع الطائف حيث استدعى الجماعة وقام الجميع معي بالدفن وأقام العزاء في بيته.
ثم هاهو في عام 1404هـ يقوم بنفس المعروف عندما توفي ابني بمستشفى القوات المسلحة بالهدا حيث غمرنا بفضله بعد الله في استدعاء الجماعة المقيمين بالطائف للمشاركة بالدفن ثم هاهو مرة اخرى يفتح منزله لاستقبال المعزين فشكرا أبا خالد ودمت على فعل المعروف وندعو الله لك بدوام الصحة والعافية والعمر الطويل في طاعته سبحانه
أما عن من اجرى المقابلة ونقل لنا السيرة فلا يسعنا هنا الا ان نهنئه لكونه أول إنسان استطاع ان يظهر لنا علمين من أعلام القارية ولحيفة ونقول سلمت يداك ياشيخ الشباب فأنت اهل للاسم واهل لتلك المبادرة فلقد جعل قلمك في الورق روضا يفرش بين أيدينا نثار الورد وقد جلسنا معه تحت خيمة مطرزة بشقائق عريضة من حرير الشمس ونلتقي معه في ذلك الروض للاستفادة من التجربة ومعرفة لأحداث الماضي، وعسى ان يستفيد أبنائنا من تلك التجارب ولا يسعني وأنا اختم مقالي هذا إلا أن أهنئك من اعماق قلبي فيما وصلت اليه من ثقافة عالية وإحساس بالمسؤولية تجاه ابناء قريتك المتواضعة واشكر الشيخين على ماقدماه من دقة في الوصف والتفصيل

حفظكم الله ورعاكم


موسى بن يحيى آل مساعد


أبو يحيى


التعديل الأخير تم بواسطة مخاوي الذيب ; 11-03-2013 الساعة 12:33 AM.
    رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 05-12-2009, 09:37 AM   أبوفيصل غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [22]
الصورة الرمزية أبوفيصل
 

أبوفيصل is on a distinguished road
افتراضي

أشكر أخي الغالي / عبدالله بن مفرح (أبوخالد)

على هذا اللقاء المميز للغاية

والشكر الموصول للشيخ محمد بن علي بن عامر نائب القارية ولحيفة والعلم البارز من أعلام تمنية والذي نفخر به دوماً نشكره على إجراءه هذا اللقاء وفتح قلبه للجميع، وقد استفدت مما ورد في هذا اللقاء من نصائح كانت ثمرة عقل راجح وخبرة كبيرة وكذلك استمتعت ببعض الأخبار والقصص والمعلومات الثمينة التي أوردها.

أكرري شكري للجميع وليس بغريب أمثال هذا العمل المميز من أبوخالد


    رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 23-12-2011, 10:57 PM   دلقم غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [23]
عضو مشارك
 

دلقم is on a distinguished road
افتراضي

اشكر الجميع واسال الله ان يطيل بعمر نائبنا وان يحفضه لنا


    رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 11-03-2013, 12:49 AM   سعيد سداح / العقيد غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [24]
( المراقب العـــام سابق )
الصورة الرمزية سعيد سداح / العقيد
افتراضي

قراءت الحوار مرة أخر جميل الحوار
لا استطيع الا ان اقول رحم الله والديكم ورزقكم ماتمنيتم
اكرر قولي للشيخ محمد بن عامر امير الشيوخ


التوقيع:
اسآل الله العظيم رب العرش الكريم أن يرحم والدتي العزيزة

    رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 11-03-2013, 01:44 AM   مخاوي الذيب غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [25]
( المشرف العام )
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
يسعدني ويشرفني ان أكون وأحد من ضمن الكوكبه الكبيره التي شاركت في التعليق على هذا القاء الإحترافي من المدير العام لديوانيتنا أبوخالد حفظه الله مع رجل سامق بذكره وفعله وبرأيه ومشورته رجل كافح بشموخ الرجال حتى كان له الرياده والقياده في قبيلته بل إنه تجاوزها حتى أضحى علماً شامخاً نتباها به في كل مكان ولما لايكون وهو خير خلف باذن الله لخير سلف, ان رحلت الحياه التي مر بها أباعلي رغم صعوبة بعض مراحلها كانت بمثابة الصقل العملي على تحمل المسؤ ليات وكيفية تجاوز الأزمات والتعمل معها أول بأول بحكمه وصبر ودهاء وهو ديدن أبناء جيله الكرام ومن سبقهم حفظهم الله جميعاً, الذين يمثلون الأن إعيان قبيلتنا ورؤس جماعتنا . أقول بحق يعلم الله أسعدتني هذه السيره العطره لرجل كريم في قدره ومكانته. ولأعجب منها حبكة القاء من أبوخالد وانا هناء أتسائل أين الإعلام منك ياأبا خالد ! وإين أبا خالد من الإعلام ! في فترة كانت صحافتنا تحتاج لقم بل ومجرد أي قلم تتعكز عليه ؟؟ فما عسها أن تقول لقلم رصين جميل رائع .... الإجابه لك يا أبا خالد!!!!!!!!!!

__________________


التوقيع:
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مخاوي الذيب
    رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 02-04-2013, 01:28 PM   الزلزال غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [26]
مدير عام
 

الزلزال is on a distinguished road
افتراضي

مصادفة لم تخطر على بالي فبينما أنا أستعرض بعض المواضيع القديمه وجدت سير الرجال مبدوءة بسيرة الرجل المحترم بين جماعته نائب القاريه ولحيفه محمد بن علي بن عامر وقرأتها وعندما أكملت قراءتها قرأتها مرة أخرى فوجدت المحاوِروالمحاوَر قد بنيا قصراً مشيدا من السيرة المعطره بكل ما يثلج الصدر عن نايبنا وسلفه والده رحمه الله وقبيلتنا التي يفخر الإنسان بالإنتماء إليها ومما زادني فخرا أن السيره في منتدى خاص بالقبيله وليس في منتدى آخروان المحاور من أبناء القبيله الذي يبذل جهودا مشكوره لإظهار السير والأخبار اولاً بأول فله الشكر والإمتنان ولنايبنا العرفان بالجميل لقاء كل ما يبذله من اجل ان نكون دايما في المقدمه وصلى الله على محمد .


التوقيع: نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 24-10-2013, 01:29 PM   ناقد بأدب غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [27]
عضو مشارك
 

ناقد بأدب is on a distinguished road
افتراضي

الله يحفظ لنا أبو علي ويطيل في عمره ولا يحرمنا وجوده
اما انت يابو خالد فقد كفيت ووفيت وجهودك ملموسه ومشكوره
ولكم ازكى التحيه والتقدير والإحترام


التوقيع:

التوقيع

ناقد بأدب

تكفون لا أحد يزعل مني لأنني أحترم الجميع وما أكتبه مجرد رأي يحتمل الصواب والخطأ
    رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 24-10-2013, 02:29 PM   ملك الاحساس غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [28]
عضو ماسي
الصورة الرمزية ملك الاحساس
افتراضي

ماشاء الله سيره عطره ومشرفه لرجل مشرف فامشهودلك بي اعمالمك الجليله التي تقدمها لقريتك وابناء قريتك.. وغير قريتك وابناء قريتك فاخيرك على القريب والبعيد


التوقيع:
(اليوم نحن فوق الارض وغدا تحتها)
.....................
    رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 11-04-2014, 11:37 PM   عبدالله بن مفرح غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [29]
المسؤل عن الموقع وإدارته
الصورة الرمزية عبدالله بن مفرح
 

عبدالله بن مفرح is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مشعل اللحيفي مشاهدة المشاركة

لا انسى موقف مخجل حصل لي مع الشيخ عندما توفى الشيخ مزهر ابوغفيره وكنت متخرج من المرحلة الابتدائية ذلك الوقت .. عندها حضر الشيخ ابوعلي لمنزلنا في وقت الظهيرة لابلاغ والدي بوفاة الشيخ مزهر .. كنت انا من يخاطبه من احد شبابيك المنزل ولم اكلف على نفسي بالنزول حتى للترحيب به .. (وللعمر احكام) وكان يقول ابلغ والدك بوفاته فقلت له (ابشّره ؟) وهذه الكلمه كانت على لساني اريد استخدامها في تلك الفتره ولكنني اسأت استخدامها .. فقال لي كيف تبشره بوفاة عزيز علينا ياولدي
أبو مشعل سلمك الله
دمعت عيني من الضحك على عبارة ( ابشره ؟) ويشهد الله على ذلك وقد وقعت عيني عليها في هذه الليله بعد اللقاء بحوالي خمسة أعوام فقد عدت لتصفح بعض المواضيع القديمة الجديده الحيه في نفس الوقت وشاهدت آبشره وشاهدت أيضاً التحدث من النافذه دون عناء يذكر
كان لهذه الجزئيه إضافة جماليه على مقابلتنا لشيخنا الفاضل نائب القاريه ولحيفه أخي وعزيزي محمد بن علي بن عامر
ادام الله المحبه والتقدير الذي أعلم علم اليقين أنه يملأ جوانحنا لهذا الرجل العزيز ،،،


التوقيع: نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 07-03-2016, 02:00 PM   عبدالله بن مفرح غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [30]
المسؤل عن الموقع وإدارته
الصورة الرمزية عبدالله بن مفرح
 

عبدالله بن مفرح is on a distinguished road
افتراضي

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما


التوقيع: نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 71
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , رامي محمد, , , , , , , سحربحري, , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيرة أول معلم من أهل القاريه ولحيفه الأستاذ الشيخ / علي بن أحمد أبو دربه عبدالله بن مفرح الفرع الأول ( سير الرجال ) 31 05-05-2016 11:10 AM
سيرة أول ضابط من أهل القاريه ولحيفه / الشيخ محمد بن علي بن عبود عبدالله بن مفرح الفرع الأول ( سير الرجال ) 22 06-12-2012 09:43 PM
تهنئة من الشيخ محمد بن علي بن عامر نائب القاريه ولحيفه بمناسبة اليوم الوطني للمملكه عبدالله بن مفرح قسم أخبار وأفراح وتهاني القـاريـة ولحـيـفـة 17 27-09-2011 03:39 PM
رابط سيرة الشيخ محمد بن علي بن عامر نائب القاريه ولحيفه وما يصدر منه من بيانات عبدالله بن مفرح قسم أخبار وأفراح وتهاني القـاريـة ولحـيـفـة 0 22-05-2011 08:29 PM
بيان من الشيخ محمد بن علي بن عامر / نائب القاريه ولحيفه عبدالله بن مفرح قسم أخبار وأفراح وتهاني القـاريـة ولحـيـفـة 10 01-05-2011 02:07 AM


الساعة الآن 07:46 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
تطوير : ديوانية القارية ولحيفة

Security team