عرض مشاركة واحدة
 
 
قديم 10-08-2011, 01:47 AM   الطفلة البريئة غير متواجد حالياً   ÑÞã ÇáãÔÇÑßÉ : [9]
( أديبـــة الديوانيـــه )
الصورة الرمزية الطفلة البريئة
 

الطفلة البريئة is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالهادي الشهراني مشاهدة المشاركة
أختي الفاضلة الطفلة البريئة
لقد أثبتِ للجميع بمخطوطاتك بأنني على حق عندما نعتك بالعتقيّة ، ولا جايبتلي مخطوطات من العهد العثماني (1328هـ) وتقولي ما انت عتقية (ههههههههه)!!
أكيد ماني عتقية
ولكني اخي الغالي اعشق كل ماهو تراثي
وترا عندي اقدم

اختي الغالية
في الحقيقة انك أعدتيني الى اكثر من35 عاما مضت عندما ترعرعت في مكة الخير وكنت احيانا ادرس في الحرم مع بعض إخواني الافاضل لنيل البركة ، وكنت احرص على شرب الزمزم من يد شخص إسمه أحمد الزمزمي ، وكنت اطرب لطريقة صبه للزمزم من الدورق للطاسة المنقوشة وحركاته الرائعة بالطيس والتي يصدر بها أصوات جميلة.
جميل ان نتذكر الماضي ونشعر بجماله في الحاضر
سقاية الحاج كما أسلفت من اهم ما كان ( ولا يزال) يميز اهل مكة عن غيرهم وأسال الله ان لا يحرم عائلتك الكريمة الأجر والثواب وأن يغفر لمن مات منهم ويديم الحي منهم على الخير والطاعة .
آميين
أحمد الله وأشكر فضله ان وهبني عائلتي الغالية على قلبي
جزاك الله خير على دعائك وأكرمنا وياك

بالنسبة لتطوير المهنة في الحقيقة انني أرى انها إندثرت بعد التنظيم فلم نعد نرى الزمزمي بزيه المكي المرتب ودورقه المبخر بالمستكى يطوف على الناس في الحرم وخارجه بل إكتفى التنظيم بوضع ترامس الزمزم في جميع انحاء الحرم ، ولعلي أجد العذر للمنظمين (وزارة الحج) حيث كثرت اعداد الحجاج ، ولكنه من المناسب جدا ان يظهر الزمزمي في مواسم رمضان والحج على الأقل لأنه رمز هام جدا ويحكي التاريخ الخالد لمكة الخير.
معك حق

لا شك ان المخطوطات من اهم انواع التراث وخصوصا اذا كانت أصلية ، وبالتالي يجب المحافظة عليها من التلف والضياع في مكان امين جدا جدا جدا ، ولا يجب ان تتداول بكثرة لأنها تاريخ جميل لا يقدر بثمن البتة ، ويحمل من المعاني الرائعة ما نعجز ان نجد مثله في زمننا الأغبر .
أكيد كلامك ولشدة حرص عائلتي حفظت داخل علب فضة وقماش وصندوق بمكان امين وجدا
ولو تداولت لما بقيت حتى الآن
تحياتي لك ولنصائحك الغالية اخي الغالي

دمت بود ومحبة


اخوك / أبو راكان
ودمت بحفظ الله وتوفيقه


التوقيع:
أبو ميار شكرا يالحبيب
ماما
    رد مع اقتباس