عرض مشاركة واحدة
 
 
  #1  
قديم 23-10-2011, 07:23 AM أبو ياسر غير متواجد حالياً
 
 
( عضو شرف الإداره )
 


افتراضي ماهي الحقيقة وكيف يمكن تطبيقها؟

أحبتي موضوعي اليوم هو عن الحقيقة وكيف يمكن تطبيقها؟
جميعنا يتحدث ويقول انا انسان حقاني. والقسم الاخر يقول والله انا باقول الحق ولو على نفسي... فهذا كلام جميل وكبير ولكن هل هو مطبق ام مجرد قول. وكيف للاخرين الحكم عليك بانك كما تقول؟ فاعتقد ان القول اذا طابق الفعل ربما نكون قد قاربنا او قد نكون وصلنا للحقيقة التي ننشدها ونتمناها للجميع؟
أحبتي اورد مثال ارجو منكم المشاركة وانا على يقين ان لدي الجميع اكثر مما لدية؟
مررت يوما باحد الاصدقاءوسالتة عن صديق اخريقال عنه ان ظروفة صعبة جدا ولكنه لا يتكلم عن ذلك وقد لاتستطيع معرفة ذلك الا من خلال ا لا حتكاك او التعرف بطريقة أخري والطرق كثيرة..ولكن على الفور
أجابني صديق لما هو ظاهر له وقال والله انه احسن مني ومنك والله ما ياكل هو وعيالة الا من السوق والضيوف ما ينقطعون من بيته وشف سيارتة التي يركبها والله ما قد ركبتها لا انا ولا انت وعدد من الامور الجميلة الشي الكثير.؟
فما هو ردك على ذلك. هل تكتفي بما قال ونسلم بهذا الامر انها حقيقة وتكون دارجة على الالسنة بان هذا الشخص بخير وان ما قيل عنه ليس صحيح فهو مثلا.. ام ان يكون مجامل.. او عزيز نفس.. او مكابر.. او فقير و...؟
أرجو من جميع الاخوة الافاضل المشاركة في هذه الحقيقة علنا نجدها ونظهرها لنستفيد منها في حياتنا وفق الله الجميع لكل خير وفائدة..ولي عودة على التعليق بعد التشرف بمشاهدة مالدي أخواني من امور قد تكون افضل مما لدية.
للجميع محبتي وتقديري.
التوقيع: نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ,,
رد مع اقتباس